القائمة الرئيسية

الصفحات

ايفون 2019 ببطارية كبيرة أخيرا؟ - اوبو تضرب الجميع ومايكروسوفت تستسلم

 ايفون 2019 ببطارية كبيرة أخيرا؟ - اوبو تضرب الجميع ومايكروسوفت تستسلم


ماذا لو كان الأيفون بهذا التصميم؟

مايكروسوفت استسلمت؟
وثورة التصوير مع أوبو؟
اهلاً بك في نشرة تك...
أفضل هواتف للألعاب، ألعاب 2019، لماذا لا نستطيع طباعة النقود؟ والمزيد تجدوه على قناتنا شاهدوا بعد النشرة.
المهندسون في أبل الآن منشغلون، تسريب تصميم جديد للأيفون القادم، فكيف يبدوا هذه المرة؟
وإليك 5 مميزات قادمة مع الأيفون.
يبدوا أن قسم التصميم في شركة أبل يضع تصميماً تلو الآخر لشكل سلسلة هواتف أيفون القادمة في سبتمبر 2019.
الأسبوع الماضي استعرضنا لكم صوراً مسربة لتصميم الأيفون بحيث تأتي الكاميرا في مربع خلفي ويحتوي على 3 عدسات في تصميم مشابه لهاتف ميت 20 برو.
الآن مصدر جديد يعرض تصميماً مختلفاً وصفه أنه نموذج أولي لشكل هاتف أيفون القادم، يظهر في التصميم أن الكاميرا الخلفية ثلاثية العدسة بينما الفلاش سيكون دائريا حول العدسة التي بالمنتصف وأصبحت الكاميرا في منتصف أعلى الظهر وبشكل أفقي بينما الواجهة بدون أزرار مع استمرار وجود القطع أعلى الشاشة نوتش.
أزرار الصوت بالجانب الأيسر من الجهاز وزر الطاقة على اليمين.
الكاميرات الخلفية ستكون اثنتان منها بدقة 10 و14 ميجا بكسل بينما لا تفاصيل حتى اللحظة عن الكاميرا الخلفية الثالثة، وتحتوي الكاميرا على تقنية قياس العمق كما كشف عن خطط أبل لتحسين تقنية التعرف على الوجه Face ID وهناك شائعات جديدة أن شركة أبل تسعى لإلغاء مدخل لايتنينج من هواتف أيفون واستبداله بمنفذ USB C كما فعلت الشركة مع أيباد برو.
ونقل موقع Apple Insider أن هناك 5 خطط جديدة لأبل مع الأيفون القادم وهي نظام كاميرا ثلاثي العدسة وتقريبٍ بصري 3 اكس وبطارية بقدرة 4000 ميللي أمبير مع شاحن لاسلكي بقدرة 15 وات وتقليل مساحة القطع بأعلى الشاشة النوتش.
والخطة الخامسة هي رفع معدل تحديث الشاشة ليصبح من 90 إلى 120 هرتز وهي تقنية مميزة لتجربة ألعاب الفيديو.
وتخطط أبل وفقاً لتقرير جاء على وكالة رويترز إلى إطلاق 3 هواتف، 2 منها بشاشة OLed وثالث بشاشة LCD ليكون خليفة الهاتف أيفون 10 أر.
وإذا كانت أبل تستعد للجديد فمايكروسوفت تعلنها بصراحة: الاستسلام وتدعوكم لاستخدام هواتف أندرويد وأيفون.
إذا كان لديك هاتف ويندوز موبايل فعليك البدء بالادخار وتحضير أموالك لتشتري هاتفاً جديداً، هذا ليس كلامنا بل هو من شركة مايكروسوفت نفسها صاحبة هواتف ويندوز موبايل ونظام تشغيله.

مايكروسوفت دعت في بيان لها أصحاب ويندوز موبايل أو أي هاتف يستخدم نظام تشغيلها أن ينتقل إلى هواتف أيفون أو أندرويد وقالت مايكروسوفت:
أنه في العاشر من ديسمبر 2019 ستتوقف عن دعم نظام التشغيل بالكامل وبهذا تكون مايكروسوفت حصرت نفسها مع عالم الهواتف الذكية من خلال تطبيقاتها مثل حزمة أوفيس.
وتمتلك مايكروسوفت شراكة مع سامسونج التي تبيع بعض إصدارات هواتف جالاكسي ومثبت عليها مسبقاً حزمة أوفيس.
وبالعودة إلى الماضي القريب كانت مايكروسوفت تملك خططاً ضخمة في قطاع الهواتف الذكية وتسعى للتفوق على نظامي IOS و Android وأطلقت في 2010 نظام التشغيل ويندوز فون 7 ثم في 2013 استحوذت على العلامة التجارية نوكيا بقيمة 7,6 مليار دولار لتطلق بعد ذلك سلسلة هواتف لوميا ثم لوميا 950 و950 اكس إل في أكتوبر 2015، لكن كل هذه الخطط والمنتجات ذهبت أدراج الرياح ولم تنجح بتحقيق أي تقدم ينافس IOS أو Android.
الأسباب وراء فشل مايكروسوفت متعددة، كان أبرزها قلة دعم المطورين للنظام وطرح تطبيقات تزيد من فعالية النظام، كما أن مايكروسوفت وجدت صعوبة شديدة في تغيير قناعة المستهلك حيث أنها بنفسها لم تمنح النظام حقه من الدعم والتطوير وحل المشاكل رغم نجاح الشركة في تقليص الفجوة بينها وبين شركات التكنولوجيا التي اتسعت مع صعود نجم أبل 2007 ثم فيسبوك وذلك من خلال تطوير نظام التشغيل ويندوز 10 لأجهزة الكمبيوتر.
وبهذا الإعلان تكون مايكروسوفت قد كتبت شهادة الوفاة الثانية لها في عالم الهواتف المحمولة، الأولى حين أعلنت عن توقفها عن إنتاج هواتف تحمل علامتها التجارية لوميا والثانية هذه المرة بوقف دعم نظام تشغيلها، وبقيت الثالثة المنحصرة في تطبيقاتها على الهواتف الذكية، لكن لا بأس من بقائها لأن مستضيفها عملاقان باقيان ويعيشان فترة شباب فتية، والكلام هنا عن أندرويد و أي أو إس..
وإلى الثورة القادمة في كاميرات الهواتف Zoom 10x من أوبو.
هل نرى كاميرا هاتف ذكي في 2019 بتقنية التكبير البصري حتى 10 مرات؟ أي أنك تستخدم الزوم 10 أضعاف دون أن تتأثر الجودة، نعم يبدو ذلك أقرب إلى الواقع مع شركة أوبو الصينية.

أوبو عقدت مؤتمراً صحفيا في الصين كشفت فيه عن مستشعر كاميرا جديدة إضافة إلى تقدمها التقني في مستشعر بصمات الإصبع.
يستخدم النظام الجديد على 3 حساسات في نفس الوقت بحيث يجمع بين مستشعر التقريب البصري بمعدل 5اكس مع عدسات تصوير بزاوية عريضة ووحدة ومعالجة ثالثة تعمل على تنظيم اللقطات في الوسط مما يجعل التكبير يصل إلى 10 أضعاف.
ويختوي المستشعر الجديد على مثبت بصري ثنائي أو ما يعرف ب Dual OIS للكاميرا الرئيسية وعدسات العمق، وذلك لرفع معدل ثبات الصورة عند التقاطها.
وذكرت أوبو أن مستشعر الكاميرا صُنع مع أكثر من 100 براءة اختراع في مجال التطوير والتحديث وخضع لاختبار سقوط أكثر من 28 ألف مرة، لكن التقارير التقنية ذكرت أن نظام التقريب الذي عرضته أوبو سيقلل من دقة الصورة لكن ليس بالشكل الملحوظ نظراً لأنه نظام بصري هجين وليس خلصاً 100%.
ولم تتحدث الشركة عن أول هاتف سيحمل هذه التقنية في التصوير سواءً كان من أحد هواتفها أو من هواتف شركة One Plus التي تستخدم مستشعرات أوبو في كاميراتها، لكن أوبو قالت أنها ستعرض عينات تصوير من المستشعر الجديد ومزيد من التفاصيل حولها في معرض الهواتف النقالة MWC القادم في نهاية فبراير.
وفي تطور آخر أعلنت أوبو عن مستشعر بصمة تحت الشاشة بمساحة أكبر من الجيل السابق وهو أكبر بنحو 15 مرة مقارنة بالحساس الموجود في هاتفها أوبو أر 15 وسيحتل تقريباً نصف الشاشة من الأسفل وقادرٌ على قراءة إصبعين معاً في نفس الوقت ولكن لا نعرف كيف سنستفيد من هذه الميزة إن صح التعبير.
سؤال الأسبوع كان لمتابعينا عن أمنياتهم في هاتف جالاكسي إس 10.
كان لمتابعي رقمي أمنياتهم في الهاتف القادم سامسونج جالاكسي إس 10:
أولاً الأداء:
تمنى متابعو رقمي رفع قدرة الأداء ليستمر الهاتف بتقديم أداء قوي مع مرور الوقت دون أن يتأثر إضافة لرغبته م بزيادة المساحة التخزينية لدرجة تجعلهم يستغنون عن تركيب ذاكرة تخزين خارجية.
ثانياً: استغلال الواجهة:
يأمل متابعو رقمي أن تعمل سامسونج على استثمار الواجهة بشكل أكبر من السابق لصالح الشاشة دون قطع أي جزء منها.

آخر شيء في تفريغ هذا الفيديو:
ثالثاً: بصمة في الشاشة
يقترح متابعو رقمي أن تضع أخيراً سامسونج مستشعر البصمة ليكون مدمجاً في الشاشة كما فعلت شركات أخرى معتقدين أن ذلك سيغنيهم عن أي وسيلة حماية أخرى للجهاز.
رابعاً: الكاميرا:
هناك انتظار من متابعي رقمي أن تعمل سامسونج على تحسين الكاميرا في التصوير الليلي معتبرين أن هواتف أخرى مثل ميت 20 برو يتفوق في هذا الجانب.
خامساً: البطارية:
عملت سامسونج على تحسين قدرة البطارية في هاتف نوت 9 ويأمل المتابعون أن تواصل ذلكفي سلسلة جالاكسي إس.
سادساً: السعر:
وهي الأمنية التي تغيب عنهم كل عام معربين عن أملهم بتخفيض سعر الهاتف عند الطرح وليس فقط مع مرور الوقت ليشمل شريحةً أكبر.
الفائزون الخمسة بمسابقة أجمل صور لهذا الأسبوع.
للمشاركة تابعونا كل يوم اثنين على فيسبوك.
والآن أهم الأخبار:
بيضة انستجرام تواصل تحطيم الأرقام القياسية في تاريخ التطبيق وتحصل على 49 مليون إعجاب حتى اللحظة لتكون أكثر صورة إعجاباً.
بعد إيقاف الدعم عن ويندوز موبايل، مايكروسوفت تقرر وقف أي دعم عن ويندوز 7 في شهر يناير 2020.
تطوير حبوب دواء ذكية تم اعتمادها من هيئة الأدوية الأمريكية بحيث تخبر الطبيب معلومات عن نشاطك البدني والشعرات الحرارية وموعد تناولك للدواء.
شركة ماستر كارد تطور ميزة تمنع المواقع والخدمات من تجديد اشتراكك شهرياً دون علمك بحيث تطلب الموافقة قبل خصم المبلغ من هذه المواقع.
ميزة جديدة من يوتيوب تسمح للمستخدم التبديل بين الفيديوهات أثناء عملية التشغيل من خلال السحب لليمين أو اليسار.
ونبقى مع اليوتيوب، المنصة تقرر منع مقاطع الفيديو التي تحتوي على مقالب خطيرة مثل التهديد الجسدي والنفسي.
إذا كان لديك مهارات في القرصنة الإليكترونية فاستمع غلى هذا الخبر جيداً:
شركة تيسلا تتحدى القراصنة من خلال عرض سيارتها تيسلا موديل 3 في مسابقة الاختراق الأخلاقي Pwn2Own التي تنعقد في يوم 20 إلى 22 مارس من كل عام، وقالت أن الفائز سيحصل عل السيارة.
سوني تحدد رسمياً يوم 25 فبراير للكشف عن الهاتف الرائد إكسبريا إكس زد 4 على هامش فعاليات معرض الهواتف العالمي MWC 2019.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

Smiley face
فى الموضوع تجد