القائمة الرئيسية

الصفحات

ريلمي 2 برو Realme2pro معاينة لأفضل هاتف كاميرا بسعر اقتصادي؟

ريلمي 2 برو Realme2pro معاينة لأفضل هاتف كاميرا بسعر اقتصادي؟


على ضفاف نهر النيل في مدينة القاهرة تم حفل إطلاق شركة Realme  لأول منتجاتها في منطقة الشرق الأوسط حيث طرحت كلاً من Realme C1 و Realme2pro .
تأسست شركة Realme المتخصصة في إنتاج الهواتف الذكية عام 2018 وتنطلق الشركة رسمياً في السوق المصرية بداية عام 2019 .
"أخيراً  Realme أصبحت موجودة في مصر" 
وأسسها نائب الرئيس والمدير التنفيذي لشركة OPPO بعد استقالته لتصبح حالياً علامة تجارية منفصلة تماماً عنOPPO . 

أولا: التصميم: 

Realme2pro ينتمي لعائلة الهواتف متوسطة الإمكانيات حيث يأتي الهاتف بهيكل مصنوع من البلاستيك مع أطراف نحيفة للغاية بأبعاد 15.6 سم للارتفاع و 7.4 سم للعرض وسماكة 0.85 سم ، بوزن 174 جرام ويدعم التركيب شريحتي اتصال.
من الأمام نجد الشاشة التي تأتي بتصميم Dew drop أو قطرة الندى ويحتوي على الكاميرا الأمامية والمستشعرات وسماعة المكالمات.
وقد ظهر هذا التصميم في هاتف oppof9pro وتشغل مساحة 90%  من واجهة الهاتف ولا يوجد في واجهة الهاتف أي أزاز ميكانيكية وأبقت على منفذ 3.5 ملم الخاص بالسماعة ومدخل شاحن من نوع micro usb وسماعة خارجية واحدة .
"ضهرية التليفون دي مصنوعة من البلاستيك لكن أي مستخدم هيمسك التليفون ده هيحس إن الضهرية مصنعة من الزجاج عالي الجودة ازاي Realme قدرت تعمل الكلام! دوت عن طريق ان هي لجئت لان هي تدهن ضهر التليفون بأكثر من 15 طبقة من طلاء اسمه الفايبر كربونيت ودوت علشان توصل للملمس الزجاجي في ضهر التليفون"
تتوفر بثلاثة ألوان blue ocean و black sea و icele
من أعلى اليسار كاميرتان وفلاش وفي منتصف الهاتف مستشعر البصمة. 

ثانياً: الشاشة:

"الشاشة بتيجي بمقاس 6.3 إنش بدقة 1080 *2340 مساحة الشاشة للتليفون بتبقى الأبعاد 19.5 : 9 

ثالثاً: الأداء: 

يعمل Realme2pro بنظام اندرويد 8.1 اوريو مع واجهة المستخدمcolouros  5.2 مع معالج Snapdragon 660 AIE ثُماني الأنوية بتردد 1.95 هيرتز ومعالج أصوليات أدرينو 512
والهاتف سيتوفر بفئتين إحداهما 4 جيجابايت وذاكرة وصول عشوائية للذاكرة الداخلية 64 جيجابايت.
والأخرى 8 جيجابايت لذاكرة داخلية 128 جيجابايت وكلا الإصدارين يدعمان تركيب ذاكرة خارجية تصل حتى 256 جيجابايت.

رابعاً: الكاميرا:

الكاميرا الخلفية مزدوجة ومدعومة بنظام الذكاء الصناعي مع مستشعر Sony imx398 الأولى بدقة 16 ميجا بكسل وفتحة عدسة 1.7 تدعم التركيز التلقائي. 
والثانية بدقة 2 ميجا بكسل مع فتحة عدسة 2.4 لدعم تطبيق تأثير البوكيه والتقاط صور البورتريه.
وتقنية الذكاء الصناعي مع مستشعر سوني سيسمح للهاتف بضبط إعدادات التصوير تلقائياً في الظروف المختلفة دون الحاجة للتدخل اليدوي من قبل المستخدم وإدخال أكبر كمية من الضوء لتحسين التقاط الصور في أقل ظروف الإضاءة الممكنة وأيضاً تدعم HDR وإمكانية تصوير مقاطع فيديو بدقة  4K .


الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 16 ميجا بكسل مع فتحة عدسة 2.0 مع دعم HDR وتصوير مقاطع فيديو بدقة 1080 بكسل.
وأيضاً مدعومة بالذكاء الصناعي والتي أيضاً تقول عنها الشركة إنها في حالة التقاط صور جماعية فإن الذكاء الصناعي سيحلل جميع الوجوه الموجودة في الصورة من جنس وسن ولون بشرة ليعالج الصورة بناءً على كل هذه المعطيات ويعطيك أفضل صورة ممكنة.

خامساً: البطارية:

الهاتف مزود ببطارية سعة 3500mAh  غير قابلة للإزالة والمدعومة بتقنية Low battery Anxiety والتي تقلل من استهلاك الطاقة ولكن للأسف لا يدعم تقنية الشحن السريع.

أخيراً: التقنيات:

كان تصريح مؤسس Realme بأن هواتفها موجهة بالأخص للشباب بمثابة حجر الارتكاز لكل هواتفها ولذلك فإننا نجد أنها وضعت العديد من التقنيات في هذا الجهاز بالأخص لجذب انتباه الشباب.
فنجد أن الهاتف يدعم تقنية التعرف على الوجه لفتح الهاتف وأيضاً للولوج إلى التطبيقات المختلفة داخله وتقول عنها الشركة إنها سريعة جداً حيث إنها تفتح قفل الهاتف في جزء من الثانية.
"ممكن نخليه Start an App مثلاً  لو رسمناله حرف O فتح الكاميرا زي الفل زي الفل"
كما أنها تضيء شاشة الهاتف للتغلب على مشكلة الإضاءة المنخفضة تقنية Smart sider لتمنحك قائمة وصول سريع تبرز من أحد جانبي الهاتف حتى تستطيع الولوج لتطبيقاتك المفضلة بسرعة ومرونة.
هناك أيضاً خاصية تسجيل المكالمات وأيضاً تسجيل الشاشة والإيماءات والشاشة المغلقة والعديد من التقنيات الأخرى التي جهزت Realme بها هاتفها لجذب الشباب.
فهل تعتقد أن  Realme2pro سيكون هاتفك القادم أم لا ؟...شاركونا رأيكم.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

Smiley face
فى الموضوع تجد