القائمة الرئيسية

الصفحات

جالكسي اس 10 كل شيء عن الهاتف ... الزومبي ببجي ... نشرة تقنية

جالكسي اس 10 كل شيء عن الهاتف ... الزومبي ببجي ... 





هاتف 2019 Vivo Apex العجيب

كل شيء عن اس 10 هاتف عجيب وانتبه الزومبي أمامك! ...أهلاً بك في نشرة تك.
مراجعة شاملة لهاتف هونر فيو 20 ألعاب بدون إنترنت والمزيد تجده على القناة شاهد بعد النشرة.
أقل من شهر وتعلن سامسونج عن هاتف اس 10، هاتف يأتي في الذكرى العاشرة لانطلاق أول نسخة من جالكسي اس.
إليك ما تريد معرفته عن الهاتف.
العشرون من فبراير 2019، موعد مؤتمر شركة سامسونج للكشف عن عائلة جالكسي اس 10، الهاتف الذي يأتي بمناسبة خاصة لسامسونج مع الذكرى العاشرة لإطلاق سلسلة جالكسي اس والتي انطلقت لتنافس الأيفون من أبل.
إليك كل ما تريد معرفته عن الهاتف من الألف إلى الياء وفقاً لأكثر المصادر موثوقية.
أولاً: أفراد العائلة:
كافة التسريبات اتفقت على أن سامسونج سوف تطلق ثلاثة هواتف مختلفة من حيث مقاس الشاشة وبعض المواصفات والسعر:
الأول: سيكون اس 10 لايت وهو النسخة الخفيفة من الهاتف الرئيسي وسيأتي بشاشة مقاسها 5.5 إنش ولكن الاختلاف حول شكل الشاشة، فالتسريبات انقسمت إن كانت شاشةً مسطحة أو منحنية الجانبين وسيكون أقلَّهم سعراً.
الهاتف الثاني: جالكسي اس 10 بشاشة 6.1 إنش من نوع oled.
الهاتف الثالث: أكبرهم بشاشة مقاسها 6.4 إنش وسيكون الأعلى بالمواصفات بينهم.



ثانيا: التصميم:

الهواتف الثلاثة ستحمل تصميم الثقب في الشاشة وتحتوي على الكاميرا والمستشعرات.
هاتفا اس 10 لايت واس 10 سيحملان كاميرا أمامية واحدة بينما نسخة بلس سنرى فيها كاميرا أمامية مزدوجة .
ومع اعتماد سامسونج لهذا التصميم فهذا يعني أن إطارات الهاتف ستكون أكثر نحافة.
من الظاهر ستأتي الهواتف بتصميم مشابه لجالكسي اس 9 لكن هناك اختلاف في عدد الكاميرات وشكلها.



ثالثاً: الكاميرات:

يأتي اس 10 لايت بكاميرا مزدوجة بينما اس 10 الأساسي واس 10 بلس بثلاث كاميرات بحيث يكون هناك عدسة مزدوجة وثالثة بكاميرا فائقة مع فتحة عدسةٍ بزاوية واسعة، ومن المرجح أن الأولى بمزدوجة بدقة 12 ميجا بكسل ولكاميرا الثالثة الجديدة بدقة 16 ميجا بكسل وتصوير بزاوية واسعة تصل إلى 120 درجة.
لكنت ثمة تسريب آخر أظهر أن نسخة بلس ستكون من أربعِ كاميرات خلفية.


رابعاً: المواصفات:

ستعمل الهواتف الثلاثة بمعالج Exyros 9820 وذلك للنسخة التي ستأتي لمناطقنا العربية، بينما النسخة الأمريكية ستعمل بمعالج Snapdragon 855 الجديد وفقاً لاتفاق بين سامسونج وكوالكم.

من حيث الرام ستكون بين 6 إلى 8 جيجا بايت وذلك حسب المساحة التخزينية.
المساحة التخزينية ستكون متوفرة بعدة خيارات ما بين 128 وحتى 512 جيجا بايت بينما ستنفرد نسخة بلس بنسخة خاصة ذات مساحة 1 تيرا بايت وتدعم شبكات الجيل الخامس 5G وستكون الأعلى سعراً ومخصصة لمناطق محددة مثل كوريا الجنوبية والولايات المتحدة وألمانيا.
البطارية ستكون وفقاً للتقرير مع اس10 لايت بقدرة 3100 ميللي أمبير أما اس 10 الأساسي بقدرة 3500 ميللي أمبير أو 4000 ميللي أمبير بينما نسخة اس 10 بلس بقدرة 5000 ميللي أمبير.
خامساً: المميزات التقنية:
من المؤكد أننا سنرى مزايا مقاومة الماء والشحن السريع والشحن اللاسلكي في الهاتف وستأتي النسختان الأساسية وبلس مع مستشعر بصمة مدمجٍ في الشاشة وفقاً لمعظم التسريبات بينما نسخة لايت ستكون مع بصمةٍ تقليدية.
والأنباء لم تتكلم حتى اللحظة عن بقاء مستشعر قزحية العين وربما نشهد أن سامسونج تستغني عن المستشعر كما كشف تسريب عن نية سامسونج الكشف عن ميزة Power share ألجديدة وتسمح للمستخدمين بتحويل جالكسي اس 10 إلى شاحنٍ لاسلكي للأجهزة الأخرى.
كنَّا نستعد في 2019 لتوديع النوتش لكن يبدوا أننا أمام مستقبل جديد للهواتف الذكية.
إليك الأخبار القادمة من الصين:
كنَّا ننتظر من 2019 أن يكون عام شاشات الهواتف المطوية لكن الأنباء القادمة من الصين توحي أن هناك منافسة لهذه الفكرة.
هاتفٌ بدون أي منفذٍ أو مدخل، مغلقٌ من جميع الزوايا، لا مدخل سماعات ولا منفذ للشاحن ولا مكبر سماعات ولا مدخل لشريحة الاتصال، بل وحتى لا أزرار جانبية.
فإذا كانت فكرة أبل بإلغاء مدخل السماعات فكرة بها شيءٌ من الجنون التقني فاستعد للجنون نفسه.
هذه الفكرة أعلنت عنها شركتا فيفو و ميزو من خلال هاتفين منفصلين وبنفس الفكرة.

شركة ميزو الصينية أعلنت عن هاتف يحمل اسم Zero الهاتف الجديد استبدلت منفذ الشاحن بشاحنٍ لاسلكي سريع بقدرة 18 وات ولا يوجد منفذٌ للسماعات والصوت يخرج من الشاشة بمجسات كهرومغناطيسية تحت الشاشة تحول الذبذبات إلى صوت.
بالنسبة للأزرار استبدلتها الشركة بأزرار لمسية وهمية تحت الشاشة ويعمل بشريحة اتصال إليكترونية eSIM وبالتالي لا مدخل لشريحة اتصال تقليدية.
ويحتوي الهاتف على شاشة من نوع Amoled مقاسها 6 إنش وتحتوي على مستشعر بصمة مدمج في الشاشة وتم طرحه في الصين ولا معلومات عن سعره وموعد طرحه في بقية الأسواق.
ويعمل هاتف زيرو بمعالج Snapdragon 845 ويضم كاميراتين بدقة 20 و 12 ميجا بكسل ومقاومٌ للماء وفقاً لمعايير IP68.
أما فيفو فكشفت عن هاتفها Apex 2019 مع معالج Snapdragon 855 ورام 12 جيجابايت ويدعم شبكات الجيل الخامس 5G.
وفعلت نفس الشيء مع هاتفها بإلغاء جميع المنافذ والمداخل والأزرار الجانبية لكن الهاتف لا يظهر بالصور وإعلانه التشويقي كاميرا أمامية ولا تفاصيل فيما إذا كان الهاتف سيدعمها عن طريق تقنية أخرى.
وقالت فيفو عند إعلان الهاتف أنها تضع بين أيدينا شيئاً من مستقبل الهواتف الذكية ، وذلك من خلال توديع النوتس والأزرار والمنافذ التقليدية.
وفي سؤال لمتابعي رقمي على صفحاتنا، أبدي 60% منهم إعجابهم بفكرة تصميم الهاتف لما يعطي من جمالية ومنظر جذاب وتوقعوا أن تقوم باقي الشركات بتقليد نفس التصميم في هواتفها كما حدث مع النوتش.
أما ال40% الباقون من متابعي رقمي لم يبدوا حماسهم للفكرة وتوقعوا بعدم نجاحها بسبب صعوبة الاستغناء عن الوصلات التقليدية والأزار الميكانيكية بالهاتف.
وإلى عالم الألعاب:
مرحلة جديدة تدخلها لعبة Pubg تحت شعار إحترس الزومبي أمامك وأخبار سعيدة لأصحاب الأجهزة المتوسطة.
في لعبة Pubg يجتمع 100 لاعب في جزيرة ويقاتلون بعضهم بهدف البقاء على قيد الحياة، لكن ثمة تطور أعلنت عنه الشركة المطوِّرة وذلك بإضافة الزومبي إلى اللعبة.
الإضافة الجديدة لا زالت في إصدار تجريبي في لعبة Pubg mobile وجاء بالتعاون مع لعبة Resident Evil 2 التي صدرت حديثاً على منصات Pc, Xbox, Playstation4.
ويوفر وضع الزومبي تجربة لعبٍ مختلفة وجديدة لمحبي Pubg mobile حيث يهبط هذه المرة 60 لاعباً في جزيرة بدلاً من 100 إضافة لعدد كبير من الزومبي الذين يهاجمونك بالضرب عن قرب وعليك تصفيتهم بالسكين أو الأسلحة التي ستحصل عليها قبل الوصول إليك، وذلك لتعقيد المهمة عليك أكثر، بالتالي يتعين عليك قتال المنافسين والزومبي في نفس الوقت.
وتستمر أجواء اللعبة في التبديل بين النهار والليل شديد الظلمة.
وفي اللعبة هناك زومبي عملاق بمثابة القائد على بقية الزومبي وقتله يتطلب الكثير من إطلاق النار والذخيرة، ولهذه المهمة تم إضافة سلاحين جديدين:
الأول: سلاح ناري
والثاني: Mini Gun
وقبل بداية اللعبة تجد نفسك في نفقٍ أخضر رفقة زومبي آخرين منتظراً الإقلاع إلى اللعبة عبر الطائرة.
ولا يُعرف بعد إذا كان وضع الزومبي حدثاً خاصاً بمدةٍ زمنية محددة أو سيكون إضافةً دائمة إلى اللعبة.
وكان قد تم إضافة الخريطة الثلجية على اللعبة، وهناك سلاح جديد أُضيف إلى اللعبة يحمل اسم Scorpion مع مساحة المشط 20 رصاصة ويمكن زيادتها إلى 40 وسلاح G36c بمساحة مشط 30 رصاصة ويمكن زيادتها ل40 رصاصة.
وتم إضافة ميزة تعبئة الذخيرة أوتوماتيكياً في حال تم تفريغها كما تم إضافة إرسال ملاحظة صوتية لصديق ويرد عليك في خانة الدردشة وكلما ابتعدت عن الدائرة الزرقاء أو ما يعرف بالـZone فهذا سوف يؤثر على الصحة أكثر.
وفي خريطة سانهوك تم إضافة المباريات السريعة وتم تقليل الغارات الجوية في سانهوك وخريطة فكيندي وللأسف لم يتم إضافة سيرفر خاص بمنطقة الشرق الأوسط لكن أن يتم في التحديثات القادمة.
كما كشف تقرير جديد أن الشركة المطورة للعبة تختبر حالياً إطلاق نسخة لايت خفيفة من اللعبة لتعمل على أجهزة الكمبيوتر منخفضة المستوى وستكون مجانية.
نسخة لايت لا توفر نفس مميزات النسخة الكاملة حيث تمتلك خريطةً واحدة فقط هي خريطة ارجنت، كما أنها محدودة في خيارات اللعب لتكون فردياً أو زوجياً أو رباعياً.
للمشاركة انتظرونا كل يوم اثنين على صفحاتنا.
والآن أهم الأخبار:
LG تُشوق لهاتف سيتم الإعلان عنه يوم 24 فبراير وبعنوان وداعاً للمس واستبداله بالإشارة.
تقرير يقول إن شركة فيسبوك تخطط لدمج قواعد بيانات إنستجرام و واتساب وفيسبوك ماسينجر بحيث تبقى التطبيقات منفصلة لكن يمكن لك محادثة صديق على واتساب من خلال إنستجرام وهكذا.
منصة يوتيوب تعلن وقف مقاطع الفيديو التي تشكك بالإثباتات العلمية في الفيديوهات المقترحة مثل فيديو أن الأرض مسطحة وليست كروية.
براعة اختراع لفتحة سقف افتراضية من شركة تويوتا، ويعرض السقف ما تلتقطه كاميرات السيارة.
هواوي تستعد لافتتاح أول متجر رسمي لها في الكويت قريباً.
شركة أمازون تكشف عن روبوتات جديدة ذاتية القيادة لتوصيل الطرود إلى العلماء في أحد أحياء واشنطن.
صحيفة وول ستريت جورنال تقول إن عملية إنتاج الأيفون سوف تنتقل قريباً من الصين إلى الهند.
تطبيق واتساب يمنع توجيه الرسالة لأكثر من 5 أشخاص مرة واحدة وهي ضمن القيود التي فرضها مطورو التطبيق لمحاربة الأخبار المزيفة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

Smiley face
فى الموضوع تجد